كيف تتخلص من قشرة الشعر نهائيًا في المنزل، علاج القشرة في المنزل

خطوات في المنزل لإزالة قشرة الشعر

كيف تتخلص من قشرة الشعر نهائيًا في المنزل، علاج القشرة في المنزل

كيف تتخلص من قشرة الشعر نهائيًا في المنزل، علاج القشرة في المنزل

 

مع اقتراب فصل الخريف تنتشر قشرة الشعر وتصبح مشكلة شائعة يعاني منها النساء والرجال, وذلك نتيجة عوامل مختلفة أهمها الضغ النفسي، التبدلات المناخية، العناية بالشعر بشكل خاطئ، الفطريات التي تصيب فروة الرأس، ولكن هل تعلمون أن بعض الخلطات المنزلية قادرة على تخليصنا منها بشكل نهائي.

 

ستقدم لكم منصة آخر قصة أهم الخلطات الطبيعية يلي تعمل على قضاء القشرة في الشعر

 

 

خطوات في المنزل لإزالة قشرة الشعر

 

1- التدليك بالعسل:

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى مقدار فنجان من الماء الساخن. ثم امزجي الخليط جيداً و دلّكي به الشعر قبل غسله بالشامبو. واظبي على استعمال هذه الخلطة قبل غسل الشعر للتخلّص من القشرة.

 

2- قناع خل التفاح:

دلكي فروة رأسك بخل التفاح هو خل التفاح.واتركيه لمدة ساعة قبل غسل الشعر، لكن يجب عليكِ أن تكرري هذه العملية قبل كل مرة تغسلي فيها شعركِ حتى التخلّص من القشرة بشكل نهائي.

 

3- قناع الليمون واللبن:

أضيفي سبع نقاط من زيت الليمون الأساسي إلى مقدار فنجان شاي من اللبن. طبّقي هذا الخليط كقناع على الشعر ثم دلكيه جيداً واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو الذي تستعملونه عادةً.

 

 

4- زيوت مضادة للفطريات:

اختاري من هذه الزيوت المناسبة لشعركِ الأوكاليبتوس، البالماروزا، الليمون، اللافندر، إكليل الجبل، الطرخون، الصعتر أو شجرة الشاي. فهي غنيّة بالخصائص المضادة للفطريات مما يجعلها تتمتع بفعالية في مجال محاربة القشرة.

يكفي إضافة نقطتين من أحد هذه الزيوت الأساسية إلى كمية الشامبو التي تستعملونها لغسل الشعر، على أن يتم تكرار هذا الاستعمال حتى التخلص من القشرة نهائياً.

 

5- التقشير بالملح:

يتميّز التقشير بالملح بفائدة مزدوجة، فهو ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس ويخلّصكم من مشكلة القشرة. يكفي وضع حفنة من الملح الناعم في نصف كوب من الماء وتركه حتى يذوب قبل تطبيق الخليط على فروة الرأس وتدليكه لبضع دقائق ثم شطف الشعر جيداً بالماء.

 

 

6- صودا الخبز:

يتميّز صودا الخبز بكونه مكوّنا سحريّا عندما يتعلّق الأمر بالقضاء على القشرة. يكفي إضافة ملعقة صغيرة من هذه البودرة البيضاء إلى كمية الشامبو التي تستعملونها لغسل الشعر ثم تغسلون الشعر كالعادة وتشطفونه جيداً بالماء.

 

7- التدليك بزيت الزيتون والثوم:

اهرسي فصّاً من الثوم وضعوه مع ربع فنجان من زيت الزيتون في وعاء على النار. انتظري حتى يسخن الزيت ولكن دون أن يصل إلى درجة الغليان، ارفعي عن النار واتركوه ليبرد ثم طبقوه على الشعر بحركات تدليك دائرية. اتركي هذا القناع لمدة ساعة على الشعر ثم اغسلوه بشامبو ناعم واشطفوه جيداً بالماء.

 

8- قناع الحلبة:

إذا كنتم لا تعرفون الحلبة، فهي نبتة تُستعمل في العادة كنوع من التوابل في المطبخ الهندي بشكل خاص. وهي معروفة أيضاً بخصائصها الطبيّة. تتميّز حبوب هذه النبتة بغناها بالبروتينات والحوامض الأمينيّة، وهي تعمل على تحفيز نمو الشعر ومحاربة القشرة.

 

ولكن إذا لم تصلح أي من هذه الخلطات مع شعرك عليك التوجه لطبيب ليصف لك العلاج المناسب، ويزيل قشرة شعرك بشكل تام