مبادرة جوجل للأخبار ومنصة آخر قصة تبدأن عقد ورش تدريبة

من أجل نظام إخباري أكثر تطورا وابتكاراً

مبادرة جوجل للأخبار ومنصة آخر قصة تبدأن عقد ورش تدريبة

أطلقت مبادرة جوجل للأخبار بالتعاون مع منصة آخر قصة، سلسلة ورش تدريبية من أجل تطوير قدرات فريق عمل آخر قصة، بدأتها بجلسة البحث المتقدم على محرك البحث-جوجل، وما يتعلق بالمنهجية البحثية والنصائح الخاصة بإجراء عملية بحث متقدمة على أبرز الأدوات.

وتحمل الجلسات المنوي عقدها على مدار شهرين، عناوين مختلفة: صحافة البيانات، التحقق الرقمي، رواية القصص بالخرائط، إدارة غرف الأخبار، الأمن الرقمي، وجميعها تنتهي في فبراير القادم.

وتأتي هذه الورش في سياق تعاون مبادرة أخبار Google مع الناشرين والصحفيين على بناء نظام إخباري أكثر استدامة وتنوعًا وابتكارًا، بما فيها منصة آخر قصة كمنصة إعلامية فلسطينية مستقلة.

 وقالت باميلا كسرواني، زميلة التدريس في مبادرة غوغل للأخبار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن هدف هذه الجلسات هو النهوض بممارسات الصحافة الرقمية، وأضافت: "نحن ندعم تعزيز عمل غرف الأخبار التي تفتقر إلى الموارد من خلال توفير الأدوات الرقمية والتدريب والموارد التي تدعم جهودهم في العثور على قصص جذابة والتحقق منها وروايتها".

وأشارت إلى أن المبادرة تعمل على تعزيز نماذج أعمال الناشرين أيًا كان حجم أعمالهم أثناء قيامهم بتحويل أعمال الأخبار، وتقديم البرامج والمنتجات التي تدعم النمو الاستراتيجي والتوسع واستدامة الإيرادات.

وأكدت أن مبادرة أخبار جوجل تتشارك مع قادة قطاع صناعة الأخبار، وبخاصة إنهم يتعاملون مع أكثر القضايا التي تواجه الصحافة إلحاحًا، ونطور مجتمعًا متنوعًا ومبتكرًا وشاملًا من أجل تحقيق هدف مشترك: بناء مستقبل أقوى للأخبار.

بدوره، عبّر فادي الحسني مؤسس ورئيس تحرير منصة آخر قصة الإعلامية المستقلة، عن سعادته بهذا التعاون الذي يربط المنصة بمبادرة جوجل للأخبار، مؤكدا على أهمية هذه الجلسات والتي تهدف إلى بناء القدرات والاسهام في صناعة نظام إخباري أكثر تطورا وتميزا.

وأشار الحسني إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تحظى فيها منصة إعلامية فلسطينية من قطاع غزة، بهذه الجلسات التدريبية المعمقة والمميزة بالتعاون مع مبادرة جوجل للأخبار، والتي تسعى إلى النهوض بممارسة الصحافة الرقمية في الأراضي الفلسطينية.