آخر قصة تختتم تدريباً حول بناء السياسة التحريرية

ضمن برنامج قريب- حاضنة وسائل الإعلام

آخر قصة تختتم تدريباً حول بناء السياسة التحريرية

اختتمت منصة آخر قصة الإعلامية المستقلة، تدريباً حول بناء السياسة التحريرية، وذلك في إطار برنامج "قريب- حاضنة وسائل الإعلام"، الذي تنفذه مؤسسة سمير قصير، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام وبتمويل وكالة التنمية الفرنسية.

وساعد التدريب الذي استمر على مدار ثلاثة أيام وشارك فيه طاقم عمل منصة آخر قصة في قطاع غزة، على تطوير السياسة التحريرية الخاصة بالمنصة، بما يواءم أهدافها واستراتيجيتها.

وقال فادي الحسني مؤسس ورئيس تحرير المنصة، إن هذا التدريب والذي عقد عبر الأونلاين، ساعد في تطوير السياسة التحريرية ومعالجة نقاط الضعف والبناء على نقاط القوة، بما يعزز تحقيق أهداف آخر قصة، بما فيها زيادة أثرها إلى أقصى حدّ في المجتمع.

وأشاد الحسني بالدور الذي تبذله مؤسسة سمير قصير تجاه تحسين قدرة المشاركين في البرنامج على تحقيق الاستدامة. وكذلك أثنى على الجهد الذي بذلته المدربتان الصحفيتان (نور عودة، ونائلة خليل)، واللتان عملتا خلال مدة التدريب على تعزيز عناصر قوة المنصة بما يساعد في تحسين النمو بطريقة أكثر استدامة، وتقديم محتوى جيّد.

وأكد أن المنصة مستمرة في العمل على تحقيق أهدافها المهنية وتحقيق الموثوقية الأخلاقية، والتغطية الحساسة والعالية الجودة، والتي في مجملها تصب في خانة إطلاق خطاب بديل يرتكز على تعزيز عدة مبادئ في مقدمتها التعددية وحرية التعبير والمشاركة الديمقراطية، وتعزيز العدالة الاجتماعية والمساءلة.